الجمعة، 7 أكتوبر، 2011

كيفية استخدام الجل بذكاء


كيفية استخدام الجل بذكاء
دبي / بالرغم من أن الكثيرين لا يفضلون استخدام الجل بسبب تأثيره السيئ على الشعر، فإن البعض الآخر لا يستطيعون الاستغناء عنه بسبب استخداماته العملية المتعددة.
وسواء كان الجل يتسبب في تساقط الشعر أم لا فإنه إذا كان لابد من استخدامه، فمن الممكن تقليله قدر الإمكان مع تعويض الشعر بالكريمات والمرطبات اللازمة لمعالجة أي تلف قد يتعرض له الشعر من تأثير الجل، فضلا عن حمامات الزيت الطبيعية التي تعوض الشعر عن أي عناصر طبيعية يفقدها.
الجل يتكون من ماء ومواد كيميائية كالفينيل والأكريليك، وعندما يوضع الجل على الشعر يتبخر الماء وتتبقى المواد المثبتة والمطرية للشعر على الطبقة الخارجية، ويرجع التأثير القوي للجل على الشعر إلى احتوائه على مواد كيميائية أثقل من تلك التي تدخل في غيرها من منتجات تصفيف الشعر، ماعدا الاسبراي الذي يعمل على تثبيت الشعر بنفس قوة الجل كما انه يترك الشعر لامعا تماما كالجل.
وهناك استخدامات عدة للجل يمكنك من خلالها تحقيق الاستفادة القصوى منه:
 استخدمي الجل مع الكعكة أو ذيل الحصان: يمكن استخدام الجل في فرد الشعر خاصة مع تصفيفه على هيئة كعكة أو ذيل حصان وذلك بدهن الشعر بقليل من الجل من جذوره حتى الأطراف وذلك قبل تصفيفه..
حاربي التهيش بالجل: من الخدع المبتكرة لمنع تهيش الشعر مزج قليل من الجل مع كريمات منع التهيش، فمثل هذا المزيج يضمن لك الحصول على شعر ثابت، وللحصول على شعر مجعد، ادهني مزيج الجل والكريم على الشعر المبلل بحيث يكون الجل أكثر قليلا من الكريم كما يمكنك في النهاية استخدام الاسبراي المثبت.
 استخدميه في فرد الشعر: إذا كان شعرك متوسط الكثافة، ضعي عليه قليلا من الجل ثم ادهني شعرك به قبل تجفيفه بالمجفف الكهربائي، واحرصي على اختيار جل يدخل في تركيبه مادة بنسبة ضئيلة من السليكون ولا تفرطي في استخدامه.
 استخدمي الجل في تصفيف الشعر القصير: أفضل ما يمكن استخدام الجل فيه هو تصفيف الشعر القصير ولا يعني هذا تصفيف الشعر للخلف كالرجال ولكن عن طريق دهن خصلاته العلوية لتثبيت تصفيفتك، فكمية قليلة جدا من الجل من الممكن أن تثبت شعرك على أكمل وجه، ولتجنب الملمس الجاف للجل يمكنك مزجه بقليل من المرطب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق