الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

ماذا تعرفي عن أشهر المصممين العالمين؟

ماذا تعرفي عن أشهر المصممين العالمين؟
فيفيات ويستود هى الاكبر سنا

هل فكرنا يوم في حياة أشهر مصممي الازياء، وماذا يعتقدوا فى الازياء والموضة، وكيف وصلوا إلى هذه الشهرة، هذا ما سنعرضه لكم في هذا الموضوع.




 فيفيان ويستود
هي مصممة الازياء الأكبر عمرا في العالم و التي لا تزال على قيد الحياة.وتقول عن نفسها "أنا مثل كريستوفر كولومبوس و نيل آرمسترونغ، أول من أكتشف عالم الأزياء و الموضة، فكما دخلوا التاريخ ، أنا سأدخله بملابسي الحريرية و أحذيتي البراقة".
مسيرة ويستود بدأت عندما كانت تحول قطع الأقمشة المعدة لتصبح ستائر منزلية، إلى أجمل الفساتين الفضفاضة و الباهرة التي كانت تتهامس سيدات المجتمع حولها لأيام عديدة بعد رؤيتها. من هذا المنطلق تعتبر هذه المصممة القديرة أن الأزياء ليس من الضروري أن تتشكل من أترف الأقمشة و أغلى الحلي، بل إن جمال الروح، و تركيبة الوجه و الجسد مجتمعة مع ذوق المرأة هو ما يجعل منها جميلة. وتشير ويستود إلى أنها كلما تزور الهند تشتري أرخص أنواع الأقمشة، و تربطها مع بعضها البعض، دون خياطة أو مجهود مبذول، لتصبح ملابس مدهشة تلفت العين .



بيتي جونسون
المرأة القطة تختم لائحة المصممين الأشهر حول العالم. فهي الأشهر بمواقفها الغريبة و تصرفاتها غير المتوقعة، و لعل هذا ما يجمع بين جميع الفنانين الذين يعملون في هذا المجال. أنشأت جونسون دور الأزياء الشهير الخاص بها الذي أطلقت عليه أسم "آلي كات" أي القطة التي تعيش في الأزقة، تيمنا بلقبها الشهير الذي لطالما رافقها منذ صغرها حيث كان الجميع يلقبها بالقطة. لا تتفق جونسون مع الكثير من زميلاتها المصممات، و لا حتى مع الكثير من المحافظين على الطبيعة والثروة الحيوانية. فهي تشدد في تصاميمها على فرو الحيوانات و على جلود التماسيح و الأفاعي، و على كل ما يمت إلى أوجه الترف و الصرف بصلة، مما يجعل تصاميمها، على الرغم من غرابتها، حكرا على أكبر سيدات المجتمع الراقي.
المصممة الإيرلندية تعتبر بلادها الخضراء و الواسعة ملهما ساحرا لها، فغالبا ما تقصد بلادها و تسكن منزل عائلتها في الاستلهام و الاستمرار في تقديم أجدد الصيحات و الابتكارات في عالم الموضة.
في الوسط الفني تتصف جونسون بعلاقاتها المتقطعة مع الفنانات و المشاهير، فكانت جانيت جاكسون أحد زبائنها، و كذلك الأمر بالنسبة لمادونا، في ظل قاعدة زبائن واسعة من سيدات المجتمع الراقي



 ألكسندر ماكوين
هو المصمم البريطاني العالمي الذي صعق العالم و أبرز النجوم العالميين الذين لطالما اعتمدوا عليه في ظهورهم الإعلامي بخبر وفاته في 2009. أشتهر ماكوين بإدخال الألوان البراقة و الغريبة إلى تصاميمه مما أعطى أزياءه صفة أزياء "برودواي" التي لا تلبس في الحفلات و السهرات العادية، بل تستعمل في العروض الراقصة و المسرحيات الغنائية الراقصة .
ماكوين الذي ترأس إدارة دور أزياء "جيفنشي" لما يقارب الخمس سنوات على التوالي، و الذي ساهم في إعادة إطلاق هذا الدار بعد تعثر مسيرته و اقتراب إعلان إفلاسه، قرر الانفصال عن "جيفينشي" و إطلاق دور الأزياء الخاصة به، و هكذا فعل.
ماكوين كان يهدي تصاميمه و عروضه لوالدته الراحلة التي كان يعتبرها ملهمة حياته المهنية حتى آخر يوم في حياته. اليوم لايدي جاجا التي تعتبر من أبرز النجمات على الساحة على الإطلاق، تذكر فضل ماكوين عليها أينما حلت، كونه هو من صمم معظم أزيائها الغريبة التي تعتبر سببا أساسيا لشهرتها، و التي تتبعها اليوم كخطة تسويقية لفنها و أعمالها الجديدة



 دوناتيلا فيرساتشي
هي شقيقة أحد أشهر المصممين العالميين الذين شاء القدر لهم أيضا أن ينضموا إلى قائمة المشاهير الذين غدروا قتلا بسبب علاقات غرامية عابرة و حياة شهرة مليئة بالكحول و المخدرات.
هي دوناتيلا فيرساتشي التي تعرف في وسطها بالمرأة الذهبية نظرا لشعرها الفائق الشقار.
دوناتيلا أكملت مسيرة شقيقها بنجاح و قوة بعد تحديات كثيرة طالتها و تحدثت عن فشلها و عدم قدرتها على استكمال ما أسسه شقيقها. إلا أنها ها هي اليوم تقف كصاحبة أهم دور أزياء في العالم، تقدر أرباحه بستين مليون دولار سنويا ، و بإلباس أكثر من خمسين بالمائة من مشاهير العالم. ملهم دوناتيلا هي جزيرتها الصغيرة في إيطاليا التي نشأت عليها في صغرها هي و إخوتها، و التي قررت لاحقا ً عندما أصبحت من أثرى نساء العالم أن تشتريها لتصبح من ممتلكاتها الخاصة. فقبل كل موسم جديد، تنعزل دوناتيلا في جزيرتها مع عدد من الأصدقاء المقربين والمساعدين الشخصيين لإنجاز عدد من التصاميم التي ينتظرها الرأي العام العالمي وأبرز النجوم العالميين لتجربتها و التسابق للظهور بها. تشتهر دوناتيلا بصداقاتها العديدة مع المشاهير، أما أبرزهم، فهي النجمة جينيفر لوبيز التي تعتبرها من أفراد عائلتها.



رالف لورين
يبلغ المصمم الأمريكي من العمر سبعون سنة، إلا أنه لا يزال في أوج نتاجه الفني، فهو ليس فقط مصمم أزياء عالمي، و مبتكر أحد أهم الماركات العالمية و مالكها في نفس الوقت، "بولو"، بل هو أيضا رجل أعمال من الطراز الأول، فيملك معاملا حول العالم لتصنيع الملابس اليومية الجاهزة، و شركات استيراد و تصدير للأقمشة و جميع مستلزمات تصميم الأزياء. بدأ لورين مسيرته من عمر العاشرة تقريبا بحسب قوله، حيث كان يصمم الملابس لدمى شقيقاته، فكانت تلاقي أعماله نجاحات باهرة بين صفوف صديقات أمه اللواتي كن يقلدنها و يحولنها إلى ملابس حقيقية.
لاقت تصاميم لورين النجاح الكبير لاسيما بين نجمات الصف الأول الأنيقات و المتقدمات في العمر، فكانت صوفيا لورين و داليدا أبرز من جسد تصاميمه و أفكاره، حتى أنه قال عند انتحار داليدا أن عالم الأزياء قد خسر امرأة جميلة و أنيقة، قدرت الموضة، و الموضة قدرتها. لورين المشهور باتزانه و رقيه أينما حل، يوصف بأنه أبرز من أدخل الطابع الكلاسيكي إلى التصاميم الحالية بعد النزعة المعاصرة التي أصابت عالم الموضة، كما وانه صاحب الشعار الشهير، "اللون الأسود يخفي العيوب".



جون غاليانو
تعتبر المملكة البريطانية موطن عدد كبير من المصممين العالميين الذين لا تجري حياة المشاهير و أكبر العروض الفنية من دونهم. المصمم البريطاني جون غاليانو كان يشكل مع الأميرة ديانا و المغني العالمي ألتون جون مثلت صداقة فريد من نوعه، لطالما أثار فضول العالم و الصحافة العالمية، كونه يجمع بين أميرة، مصمم أزياء، ومغني شهير. غاليانو يشتهر بأزيائه الشخصية الغريبة، فالتاج لا يفارق رأسه، و الخواتم العشرة الماسية و الذهبية تزين أصابعه العشرة و يعبر عن هذا الموضوع قائلا أنه في الحياة السابقة كان أميرا شهيرا ، فقرر أن يعيش نفس الدور في حياته هذه، ليكون أميرا في مجال تصميم الأزياء و ابتكار آخر صيحات الموضة.
وتوصف تصاميمه بتصاميم العصر الفيكتوري. فألوان تصاميمه داكنة، كثيرة الطيات، و بالتأكيد لا تغيب المجوهرات و الحلي عنها. في حديث خاص للملكة إليزابيث، قالت أنه لو قدر لها أن تأخذ شيئا من غاليانو، كانت لتستعير منه أحد خواتمه المترفة و الغريبة، و التي لشدة حبه لها، بات يصممها و ينفذها بنفسه. مادونا هي الصديقة المقربة من غاليانو، و لربما اختيارها كصاحبة أشنع أزياء في العالم، كان حافزا جديدا ليتعامل سويا ، ليس فقط كأصدقاء، بل كمصمم عالمي و نجمة عالمية



توم فورد
هو ليس بمصمم أزياء فقط، بل هو ممثل، مخرج، و منتج أفلام أميركي كذلك الأمر، فيجمع فورد بين عالمين مختلفين، لكن مرتبطين في نفس الوقت، عالم الأزياء و عالم الأفلام و الأضواء،و كان الجندي المجهول وراء نجاح سلسلة من أبرز الماركات العالمية و أكثرها غلاءا على الإطلاق، ألا و هي "غوتشي" و "إيف سان لوران" حيث كان مديرها العام، و صاحب الحملات الترويجية لها طيلة سنوات طويلة. طفولة فورد كانت شعلة لمسيرته هذه، فترعرعه في كنف عائلة يزيد عدد فتياتها الجميلات عن العشرين من بين الشقيقات و القريبات، دفع به إلى قمة الابتكار في انتقاء ملابسهن و تحسين مظهرهن قبل كل مناسبة كن يتحضرن لها. فورد المعروف بأناقته و كلاسيكيته في انتقاء ملابسه.
و توجه مؤخرا إلى فتح دور أزياء خاصة بالرجال قائلا "كما المرأة تفتن الجميع بمفاتنها، الرجل يفتن الحضور بشياكته و أناقته". هذه الخلطة الغريبة جعلت أشهر نجوم هولييود زبائن دائمين عنده، براد بيت و عقيلته آنجيلينا جولي، و دايفيد بيكهام و عقيلته فيكتوريا بيكهام. فهؤلاء المشاهير الأربعة تجمعهم صداقة متينة بالمصمم العالمي فورد، فيعتمدون عليه في ملابسهم. هذا ما دفع فورد للتصريح أن ملهمته ليست السماء و لا الشمس و لا أحد الآلهة القديمة، بل هي و بكل بساطة الجميلة آنجيلينا جولي.



فالانتينو كارافاني
"المرأة يجب أن تظهر كإلالهة أينما حلت، حتى متى ذهبت لشراء الخضار". من هذا التعليق ينطلق كارافاني للحديث عن مسيرته الفنية الشيقة و الغنية بنقاط التحول في الموضة العالمية. فالمصمم الإيطالي العالمي ينفرد بلقب لم يحوز عليه أي مصمم من قبله، دخل من خلاله كتاب غينيس الشهير للأرقام القياسية العالمي. فهو المصمم الذي لم يخلو أي حفل توزيع جوائز "أوسكار"، غرامي"، غولدن غلوب" من تصاميمه و ابتكاراته الفريدة. حتى أنه ألبس أصعب النجمات ذوقا و طباعا و هي النجمة شير و النجمة بيورك التي تعد من أغرب النساء من ناحية ملابسهن الفريدة. أما جوليا روبرتس و إليزابيث تايلور فهن المفضلتان إلى قلب كارافاني و إلى رفيق العمل الخاص به و المقرب منه و الذي لطالما يذكر فضله عليه. أما ملهم هذا المصمم الشهير، فهو حادث وفاة شخص عزيز على قلبه، خسره و هو في أيام صباه، فطبع الحدث في ذاكرته و أصبح ملهمه و محفزه على الابتكار.

كيف تختاري العباءة الملائمة؟

كيف تختاري العباءة الملائمة؟
يجب ان تختاري العباءة الملائمة

اختيار العباءة الملائمة له قواعد خاصة يجب إتباعها حتى تظهري بطلة براقة ومناسبة.

الأقمشة
ولنبدأ بالأقمشة المناسبة للعباءة ، فنجد أن أفضلها الأقطان، الفسكوز و الكتان وذلك إذا كان الآمر يقتصر على الخروجات العائلية او جلسات المنزل، أما إذا كان لديك عزومة والضيوف لا ترتبط بهم صلة قرابة فالافضل هي العباءة الحرير أو الكتان لان حركتك فى تلك الأثناء تكون كثيرة ومثل هذه الأقمشة عندما تتعرض للتكرمش تحتفظ بجمال شكلها ولا تفقده مع الكرمشة بخلاف الأقمشة الأخرى، كما أن هذه الأقمشة تتحمل درجات الحرارة المختلفة والتي قد تتعرضي لها عند الخروج والتنزهه.


تصميم العباءة
يفضل أن تكون تصميم العباءة بسيط وبالأقمشة ولا يفضل استخدام العباءات المشغولة بالمطرزات الخرز والترتر والكريستالات المختلفة لان كل هذه المواد يمكن أن تتعرض للكسر مع الحركة الكثيرة ، كما انك فى العمل والتنزهات الصباحية تحتاجي إلى التحرك بشكل أفضل وبانطلاق أكثر ومثل هذا النوع من العباءة لا يحتاج إلى حركة عديدة، ويمكنك الاستعاضة عن التطرير بالتصميم الذي يدخل عدة ألوان وأقمشة فى العباءة الواحدة، ويفضل هنا العباءة الفضفاضة حتى تسمح بتهوية الجسم بشكل سليم .


ألوان العباءة
يمنع تماما العباءات المصبوغة فى المنزل لان مع التعرض لحرارة البوتاجاز تجدي أن لون العباءة قد اختلف مع الوقت وفقد بريقة، كما يفضل فى عباءة الصباح أن تكون ذات ألوان زاهية وبراقة حتى تضفى لديك المزيد من النشاط والحركة التي تحتاجي إليها ، فقد ثبت علميا أن الألوان الزاهية تدفع مرتديها إلى زيادة النشاط والحيوية فى جسده لأنها تحسن من عمل الدورة الدموية بالجسم.

شهر ميلادك يحدد طبيعة ملابسك

شهر ميلادك يحدد  طبيعة ملابسك
شهر الميلاد يحدد ايضا الوانك المفضلة

هل تعلمي أن شهر مولدك يحدد طرق اختيارك لملابسك وما يناسبك من أقمشة، فتعالى نتعرف سويا على صفات ازياء كل برج.


برج الحمل
بريئة كما الطفل لا تخبئ شيء ما بداخلها، لذا فهي دائما تبحث عن الأفضل وما تحب ارتداءه وليس ما يخفي العيوب، وهي جريئة فى اختيار أنواع ملابسها ولا تنتظر رأى الآخرين، وعند الذهاب لشراء ملابسها لا تأخذ وقت فى الاختيار، فمن صفات أصحاب هذا البرج هو الاندفاع فى اتخاذ القرارات.


برج الثور
أصحاب هذا البرج يحبوا المحافظة على صورتهم كأشخاص جديرة بالاحترام والثقة، لذا فعند البحث عن الملابس يميلون إلى الملابس المحتشمة الفضفاضة ذات الأقمشة الناعمة، ولا يميلون إلى ارتداء الأزياء الغريبة سواء في التصميم أو حتى ذات الألوان الصارخة فاللون الغامق هو أكثر ما يجذبهم، كما أنهم يفكروا جيدا قبل شراء أي قطعة ملابس فهم نادرا ما يقوموا بأي خطوة عفوية وغير مقصودة.

برج الجوزاء
الازدواجية هي أكثر ما يعاني منه أصحاب هذا البرج، فأحد أوجه منفتح ومحب وفرح للحياة والوجه الآخر متقلب مزاجي منغلق على نفسه، مما يجعلها متنوعة فى اختيار ملابسها فنجد الكاجوال والرسمي، التصاميم الجريئة والتصاميم الكلاسيكية، تتسأل كثيرا قبل اتخاذ قرار الشراء للبحث عن الأفضل، ونظرا لكونها محبه للحشمة فملابسها يجب أن تكون فضفاضة نوعا ما، ومن الأقمشة تختار ما تتحمل حركاتها العديدة.

برج السرطان
امرأة برج السرطان تعاني من التردد الشديد الذي ينعكس على اختيارها لملابسها فهي تحتاج إلى وقت طويل لاتخاذ قرار الشراء وتحتاج في ذلك إلى دعم اكبر عدد من أصدقائها للتأكيد على رأيها فى الشراء، كما أنها لا تميل إلى الجرأة فى تصاميم ملابسها فدائما هي تقليدية تبتعد عن كل ما هو ضيق وشفاف، وتناسبها أكثر الملابس المضبوطة المقاس ذات الألوان الهادئة.

برج الأسد
بخلاف السرطان فى التردد فالمرأة الأسد سريعة جدا فى اتخاذ قرار شراء ملابسها، تميل إلى الجرأة فى تصاميمها وألوانها، كما تبحث دائما عن كل ما هو جديد وآخر صيحات الموضة والأزياء فهي ترغب دائما أن تكون موضع اهتمام وجاذبية لكل من حولها، خاصة فى المناسبات فهي ترغب أن تكون دائما هي نجمة الحفل.

برج العذراء
الترتيب فى ملابس امرأة هذا البرج هو الأساس فى حياتها سواء من حيث تناسق الألوان أو تناسب التصاميم مع قوامها، فالهدوء فى المظهر من ابرز سماتها، لذا فنجد ألوانها دائما هادئة وبسيطة، كما أنها تناسبها الأقمشة الناعمة على الجلد لكونها تخاف بشدة من الأمراض ، فالأقطان والفسكوز والحرير والشيفون أفضل ما يناسبها.

برج الميزان
تتمتع امرأة هذا البرج بذوق رفيع وحساسية مفرطة تجعلها متألقة دائما في أزيائها، فهي تميل إلى اختيار الملابس ذات الماركات العالمية المشهورة، كما تحب امرأة هذا البرج أن يعبر كل من حولها لها بشكل دائم عن إعجابهم بملابسها وبمظهرها العام، وجميع الأقمشة مناسبة لها مادامت تحقق الغرض المطلوب وهو جذب الانتباه والتألق.

برج العقرب
أصحاب هذا البرج دائمي التمسك بآرائهم وأفكارهم فلا يأخذوا رأى أحد عند اختيار ملابسهم، ورغم ذلك فهم يجدوا صعوبة فى فهم أنفسهم لذا فيوم يميلون إلى اختيار ملابس تقليدية ويوم آخر يميلون إلى الجرأة فى ملابسهم، لذا فلا يجب الاعتماد على نوع واحد من القماش فى ملابسهم.

برج القوس
الحياة عبارة عن لعبة لمواليد القوس فهم يميلون لمغامرة والمجازفة وتجريب كل ما هو جديد وينعكس ذلك على اختيارهم لملابسهم، فدائما ما يكونوا أصحاب السبق فى ارتداء الملابس الجديدة والغريبة في ذات الوقت، إلا أنهم يحبوا الألوان الصريحة ولا يميلون إلى الألوان الحيادية، وذلك لكون الصراحة والوضوح احد أهم صفاتهم الأساسية.

برج الجدي
امرأة الجدي أكثر تأقلما مع الحياة، ناجحة وعملية فهي تجدد ملابسها بنفسها ولا تلجأ إلى الشراء كثيرا حيث تستطيع استغلال كل ما هو قديم فى صنع كل ما هو جديد ومختلف، مما قد يعطي انطباع عنها بكونها امرأة عملية غير أنيقة، رغم أنها بخلاف ذلك تماما فقدرتها على تجديد ملابسها بنفسها تؤكد على ذوقها العالي.

برج الدلو
الميل إلى التجديد من أكثر صفات امرأة هذا البرج لذا فهي تفضل دائما الملابس الجديدة، وهى دائما ما تميل إلى الاحتشام فى ملابسها لنجد أن اغلبها فضفاض ذات كلاسيكية متناهية فى التصميم، أما الألوان فهي تنوع بين الغامق والفاتح، المزركش والسادة فالتنوع احد أهم صفاتها.

برج الحوت
لديها موهبة كبيرة للتأقلم مع من حولها فهي دائمة الميل لاختيار الملابس التي تتناسب مع عادات وتقاليد مجتمعها، لا تلجأ إلى التغير سوى فى أضيق الحدود، أما التصاميم العربية والألوان الصارخة فهي تبتعد عنها بكل الطرق والوسائل الممكنة.

طرق تنظيف الملابس البيضاء

طرق تنظيف الملابس البيضاء
الملابس البيضاء تحتاج إلى عناية خاصة

الملابس البيضاء من أكثر أنواع الملابس صعوبة فى تنظيفها وعودة البياض إلى نصاعة الأول عند الشراء، لذا قررنا عمل هذا الموضوع لمساعدتك على الحفاظ على بياض ملابسك لأطول فترة ممكنة.




الملابس البيضاء
يمكنك نقعها فى ماء بكلور لمدة ساعة واحدة ليس أكثر خاصة فى حالة وجود بقع بها، أو تظهير مياه الشطف بالزهراء وهى مادة زرقاء يمكن الحصول عليها من عند العطار.
طريقة أخرى هي إضافة نصف كوب من عصير الليمون إلى دورة شطف الغسيل التي تحتوي على كمية. هذه الطريقة فعالة بشكل خاص عند استخدامها على الملابس التي يتم تعليقها على حبل الغسيل لتجف.
كما يمكنك إضافة نصف كأس من صودا الغسيل إلى مسحوق الغسيل عند بداية الغسل.


تجفيف الملابس البيضاء
يفضل أن يتم نشرها أثناء سطوع الشمس لأنها تخرج أشعة تزيدها بياضا، ولكن يجب أن تنتبهي هنا إلى لصقية المعلومات الموجودة على الملابس والتي قد توصي بتجفيف الملابس بعيدا عن ضوء الشمس المباشر، والأفضل هنا نشرها لتجف في ضوء النهار فقط، مع الحذر من تخزين الملابس البيضاء لفترات طويلة دون التعرض للهواء، لان ذلك قد يعرضها للاصفرار.


البقع في الملابس البيضاء
قد يظن البعض أن وجود بقع فى الملابس البيضاء يجعلها غير صالحة للارتداء مرة ثانية ولا نعلم أن لكل بقعة طريقة لإزالتها وعودة البياض مرة أخرى إلى ملابسنا.
فالملصقة قومي بتفتيتها بواسطة الكحول ثم افركيها بالماء والصابون.
بويا الأحذية قومي بتفتيتها بواسطة التربنتين ثم افركيها بالماء والصابون.
تغيير في اللون قومي بغليها بالماء وقشور البيض.
الشمع أزليه بحذر بواسطة سكين ثم قومي بكيها مع منديل من كلا جانبي قطعة الملابس بدرجة حرارة منخفضة.
حرق طفيف قومي بغمرها بأكسيد الهيدروجين غير المركز أو قومي باستخدام سائل كاليا
العلكة ضعي قطعة اللباس في الثلاجة أو ضعي عليها مكعبات من الثلج بعد فترة قصيرة يمكنك إزالتها بواسطة سكين أو بواسطة الأظافر.

نصائح عند شراء الملابس الشتوية

نصائح عند شراء الملابس الشتوية
يجب ان تختاري ملابسك بعناية

اقتربنا من موسم الشتاء، الذي نبدأ فيه في شراء الملابس الشتوية الثقيلة حتى تزيد شعورنا بالدفء طوال ايام الشتاء الباردة.




1-
يجب التأكد اولا من وبرة اقمشة الصوف كونها موجودة فى اتجاة واحد او بعضا منها فى اتجاة والبعض الاخر فى اتجاة مختلف، لان الاقمشة الجيدة هى التى تكون وبرة اصوافها فى اتجاة واحد.


2-
ملاحظة لون القماش، فقد يكون مخزن عند البائع من الموسم السابق وقتها ستجدى بقع صفراء بسيطة على القماش من الداخل او الخارج وهنا تحتاجي الى النظر جيدا فى قطعة قماش الملابس من الداخل والخارج.


3-
الافضل هو شراء الملابس الشتوية فى ضوء النهار لملاحظة اي عيب بها، خاصة وان اغلبها يكون قاتم اللون مما يصعب من مهمتك في تفحصة جيدا بالمساء.


4-
شم الملابس الشتوية امر اساسي عند شرائها، خاصة الوبرية منها التى يكثر بها وجود العته والبكتريا وتعطى للملابس رائحة غير جيدة، فاذا وجدتى رائحة غريبة بها يجب الابتعاد فورا عن شرائها لان ذلك يعنى انها ملابس مخزونة وقد تجدي بها الكثير من العيوب بعد ذلك.


5-
قد لا تظهر بعض العيوب سوى بعد الغسلة الاولى للملابس خاصة عيب التنخيل اي القماش يكون خفيف من احد الجوانب لحد الذوبان، لذا اتفقى مع البائع على انكى ستقومى بغسل القطعة الجديدة قبل ارتدائها واذا وجدتي بها اي عيب ستقومي باستبدالها، حتى لا تضيع اموالك هباءا.


6-
كما ان لديك طريقة اخرى لاكتشاف مدى جودة اقمشة الملابس الجديدة قبل شرائها وهى شدها جيدا من كافة الجوانب عند الشراء، وهنا انت تحتاجي الى وجود احد معك لجذب القماش من الطرف الاخر للتأكد من احكام شد القماش.


7-
غالبا ما تستخدم الصبغات فى الملابس الشتوية بعضها يكون جيد والبعض الاخر قد يصبغ يدك بلونة بمجرد وجودة على الجلد لفترات طويلة وامتزاجة مع العرق مما قد يحدث لك مشاكل جلدية بعد ذلك وتفقدي لون القماش الاصلى مع الوقت، الافضل هنا فرك القماش جيدا فى اليد قبل شرائها للتأكد من جود ة الصبغة المستخدمة به.

طرق تخزين الملابس الصيفية

طرق تخزين الملابس الصيفية
تخزين ملابس الصيف يحتاج إلى قواعد خاصة

اصبحنا الان فى موسم الخريف وندخل على الشتاء، وقتها تحتاجى الى تخزين ملابسك الصيفية بشكل سليم حتى تجديها فى العام القادم كما هي.





1-
يجب اولا ان تصنفى ملابسك، والتصنيف نعنى به تقسيمها الى اجزاء جزء خاص بالملابس البيضاء وجزر خاص بالملابس الملونة وجزء ثالث خاص بالملابس المطبوعة، لتضعي كل جزء فوق بعضة البعض فى احد اركان الخزانة مبتعدا بعض الشىء عن الجزء الاخر حتى لا يحدث اي بهتان لقطعة ملابس على قطعة اخر نتيجة طول فترة التخزين.


2-
الافضل فى حالة الملابس الملونة والمبوعة هو وضع كل قطعة فى كيس بلاستيكى ابيض شفاف بمفردها منفصلة عن القطعة الاخرى حتى لا يحدث اي اثار غير جيدة لها نتيجة التخزين.


3-
يجب ان تكون كافة الملابس التى ستخزن مغسولة جيدا، خاصة الابيض منها والملابس ذات الاوان الفاتحة لان تخزينها دون غسل يؤدى الى وجود بقع صفراء عليها يصعب ازالتها حتى مع تكرار الغسيل.


4-
الافضل ايضا عند تخزين الملابس ان تضعيها على ظهرها ، وان تحفظ مطبقة، لان تخزينها على الظهر يجيمها من اي اثار بقع قد تتركم عليها فاذا وجدت بظهر الملابس لا تفسدها ويمكنك ارتدائها بعد ذلك.


5-
يجب ان تنتبهى لنظافة الخزانة التى ستضعى بها ملابسك الصيفية، وتتأكدي من تنظيفها جيدا قبل وضع اي ملابس بها وفرشها بمفرش قماشى ابيض اللون، مع الابتعاد عن المفارش البلاستيكية التى قد تطبع لونها على قماش الملابش مع الحرارة وتحدث بها بقع.


6-
لا يعنى تخزين الملابس ان تظل الخزانة مغلقة عليها طوال اشهر الشتاء، بل يجب ان تفتحى باب الخزانة لمدة يوم كل اسبوع حتى يدخل الهواء اليها وينقظها من العته والبكتريا التى قد تتركم عليها مع مرور الوقت دون تهوية.


7-
كما ان افضل علاج للعته والبكتريا هو وضع المواد المخصصة لمحاربتها وسط الملابس المخزنة وبكميات كبيرة، يمكنك الحصول على هذه المواد من خلال الصيديلة او السوبر ماركت او متجر المنظفات.

الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف

الأقمشة المناسبة لفستان الزفاف
التول والحرير هما الانسب لفستان الزفاف

عند الذهاب لاختيار قماش فستان الزفاف تقعي في حيره وأحيانا آخري لا تعلمي أنواع الأقمشة المناسبة لتفصيل الفستان.



Tulle التول
نسيج يصنع اساسا من الحرير الطبيعي أو الصناعي يستعمل في أغلب الاحيان في صنع اكسسوارات ثوب الزفاف مثل الطرحة الرومانسية.

Chiffon النسيج الحريري
نسيج شفاف حريري يمكن أن يصنع من الحرير الصناعي أو الحرير الطبيعي، يستعمل الشيفون كطبقات وكجزء من الفستان.


Lace قماش "مفرغ" دانتيل
لا يستعمل هذا القماش في صنع الفستان بالكامل، ولكن كجزء هام في التصميم، ويمكن اضافتة كرباط حول الخصر أو على حواف الصدر أو طبقات الأقمشة الآخرى ويكون غالبا من الدانتيل


Organza نسيج حريري
نسيج ملون من الحرير الطبيعي يمتاز بأنه ثقيل ولكن أكثر نعومة من التول.


Rayon حرير صناعي
نسيج من مادة صناعية ويبدو الحرير الصناعي مثل الحرير الطبيعي لكنه أسهل فى العمل وأقل تكلفة.


Silk الحرير
نسيج أثواب الزفاف الأكثر شعبية والاغلى ثمنا، كله خيوطة حريرية ناعمة يمكن استخدامها في الأنسجة الآخرى.


Taffeta قماش التفتا
نسيج أو قماش التفتا يملك سمعة قديمة حيث استعمل خصيصا لصنع أثواب الحفلات الراقصة بفضل طبيعتة المجعده.


Satin الحرير اللماع
النسيج لماع يصنع من الحرير وبالرغم من أن شكلة يبدوا أغلى من الحرير إلا انه ارخص من الحرير الطبيعي والصناعي.


Charmeuse
نسيج ناعم، ذات وزن خفيف يحتوي على لمعان ولكن ليس كلمعة الحرير

نصائح عند غسيل الاسود

نصائح عند غسيل الاسود
الاسود يحتاج الى عناية خاصة

الملابس السوداء تحتاج الى عناية خاصة فى الغسيل حتى تحتفظ بقتامة لونها، خاصة الحريرية منها، لذا نقدم لكي هذا الموضوع لتتعرفي على اهم النصائح للحفاظ على الاسود.




1-
يضاف قليل من ماء النشادر إلى الماء الذي يغسل به الأسود والى ماء الشطف حتى لا يخضر لونه أو يحمر.
يغسل الحرير الأسود بالصابون المذاب مع قليل من النشادر بالضغط باليد،ولا يتم الدعك إلا للأجزاء المتسخة فقط، ثم يشطف بماء دافئ مضاف إليه قليل من النشادر، ثم يشطف في ماء بارد ليبدو اللون
أكثر إشراقا.



2-
قد تغير حرارة المكواة لون الحرير الأسود لذلك يتم وضعه بين قطعتين من الشاش او القماش القطني ويتم الكي .والطريقة الأخرى يكوى الحرير الأسود على ظهره.



3-
يتجدد اللون الأسود بوضعه في منقوع الشاي القاتم بعد أن يبرد ثم يكوى.ثم يشطف في ماء زهر شديد اللون.



4-
اما إذا كان اللون سريع الزوال وغير ثابت فينقع لمدة ربع ساعة في ماء دافئ مضاف إليه ملح الطعام، لأن الملح يقلل من سرعة ذوبان الأصباغ.



5-
على ان يتم غسيل كل قطعة على حدة بسرعة بالماء الدافئ فيه صابون مذاب بواسطة الضغط،
وترفع القطع من وعاء إلى آخر (معد من قبل) فيه ماء دافئ وصابون، أي أنها لاتترك خارج الماء لأنه في هذه الحالة تنفصل الألوان بسرعة.



6-
على ان تشطف في ماء دافئ عادة مرتين، ويضاف إلى الماء الأخير للشطف ملعقة كبيرة من محلول النشادر لأن له تأثيرا في الطبقات السوداء، يعطيها سوادا حالكا، وإذا لم يوجد النشادر فيمكن أستبداله بالزهرة ولكنه اقل فائدة.


الازياء الاورينتال


الازياء الاورينتال



الازياء الاورينتال طلت علينا فى الآونة الأخيرة لتحتل منصات الازياء فى موسم خريف وشتاء 2011-2012، لذا اتجهنا إلى مصممة الازياء الاورينتال أمنية سعيد لتشرح لنا طبيعة هذا الطابع من الازياء.


طبيعته
الاورينتال هو الفاشون ذات الطابع الشرقي والموظف بشكل عصري لكي يتماشي مع الوقت الحالي، حيث أننا نأخذ من كل دولة التراث المورث لديها ونقوم بتوظيفه بشكل عصري حديث.

أقمشته
القطن هو الأساس في اغلب تصاميم الاورينتال سواء السكارف أو الأحزمة أو حتى الحقائب ، وذلك لسهولة استخدام هذه الأقمشة كما أنها مناسبة للجو في بلادنا العربية، خاصة بين المحجبات.كما أن الأقطان مريحة في اللبس فلا تحرك بسهولة لذا فهي الأكثر مناسبة مع الحركة اليومية، كما أن الرسم الإسلامي والبدوي يبرز أكثر في الأقمشة القطنية.

الخطوط العربية فى الاوينتال
بالفعل فقد اعتمدت في بعض تصاميمي على الرسم بالفرشاة لبعض الخطوط العربية بالخط الكوفي والديواني والفارسي وذلك لجمال هذه الخطوط كما أنها من أكثر الخطوط ارتباطا بالتراث الشرقي، وهنا كان اختياري لكتابة بعض كلمات الأغاني أو الرباعيات لصلاح جاهين على الملابس ولم اتجه لكتابة الآيات
القراءنية حتى تستطيع السيدة الدخول بهذه الملابس لأي مكان.

مميزات الاوينتال
ميزة الاورينتال أن كل سيده يمكنها أن تبدع وتبتكر في طريقه ارتدائها للطقم بأكثر من شكل ، فالحزام على سبيل المثال وليس الحصر يمكن ارتدائه كحزام على الخصر أو حزام ساقط كما يمكن ربطه من الأمام أو من الخلف أو من الجانب.
كما يمكن ارتدائه فى كافة الأوقات وفى كافة المناسبات سواء فى الصباح حيث العمل أو الجامعة، وفى المساء حيث السهرات المختلفة.

عرض أزياء سبلاش Rock ‘N’ Fashion



عرض أزياء سبلاش Rock ‘N’ Fashion



فيما تستوحي منصات عروض الأزياء حول العالم إلهامها من خليط يجمع بين التراث والبساطة، ومن أزياء ذات طابع الريترو إلى موضة فناني الـgrunge، فإن "سبلاش" تحيك هذه الخطوط معاً في عالم من الأزياء المستوحاة من الموسيقى. وفي عرضها التاسع للأزياء بالإمارات .


استعرضت علامة "سبلاش" تنوع التصاميم والأزياء التي تعكس تأثير عالم الروك آند رول على قطاع الأزياء والموضة.و شهد هذا العرض حضور متميز وقدمت "سبلاش" 45 عارضاً عالمياً قاموا باستعراض مزيج مثالي من أبرز صيحات الموسم مع عناصر مستوحاة من عالم الروك آند رول أمام جمهور تجاوز عدده 3,000 من عشاق الموضة. وقد أقيم عرض أزياء سبلاش Rock ‘N’ Fashion في مسرح "مدينة أرينا" في مدينة جميرا، وعكس اعتراف العلامة بتأثير موسيقى الروك آند رول على أهم صيحات الموضة.


وكما أن موسيقى الروك آند رول قد أثبتت أنها جاءت لتبقى بصورها العديدة، فإنها تتطور وتتغير بشكل دائم كالموضة، حتى أصبحت جزءاً من الموضة نفسها. فمن حذاء إلفيس بريسلي الأزرق من الجلد الناعم إلى تصفيفات شعر فرقة Beatles ومعاطفهم على طراز "نيهرو"، ووصولاً إلى تصاميم الأزياء المستوحاة من الوشوم, والتي تركت بصمتها على صيحات الموضة في مجتمعاتنا. ويستلهم عرض أزياء سبلاش Rock’n Fashion ملامحه من أساطير هذا العالم ليخطو نحو الجانب الجنوني من الموضة، ليجذب الشباب المشاغب الذي يتمتع بذوقه الخاص في الأزياء والموضة.


وحول إيحاءات صيحات هذا الموسم وعرض الأزياء المذهل الذي اختتم مؤخراً، قال السيد رازا بيج، الرئيس التنفيذي لدى "سبلاش": "هناك ارتباط لا ينفصل بين الموسيقى والموضة، فكلاهما يعد أحد صور الفن حول العالم. ومن خلال عرض أزياء سبلاش Rock’n Fashion فقد اخترنا أن نجمع الروك آند رول وهو أحد أكثر أنواع الموسيقى تألقاً، مع الأزياء الراقية لنقدم تصاميم تتصدر منصات العرض لتحظى بقبول عشاق الموضة في المنطقة".


وأضاف: "وباعتبارنا نمثل واحدة من أشهر علامات الموضة الراقية وأوسعها قبولاً، فإننا نقدم تصاميم تعكس حياة الناس اليومية. وفي موسم خريف وشتاء هذا العام، بدأت "سبلاش" فصلاً جديداً في تاريخ العلامة مع طرح حملة "الموضة 365"، والتي يتطور مفهومها من تصميم إلى آخر لتعكس تشكيلة قطعها عنصر موضة فريد يعبر عن أسلوب وطابع أزياء لا مثيل له".


وقد حظي عشاق الموضة وزبائن "سبلاش" عبر عرضي أزياء للجمهور بلمحة عن أزياء هذا الموسم المرتقبة، وتلا هذين العرضين عرض أزياء لكبار الشخصيات، شهد ختامه صعود الرئيس التنفيذي لعلامة "سبلاش" رازا بيج مع آارتي , نيشا وراهول جاكيتياني على منصة عرض سبلاش Rock ‘N’ Fashion.


فبعد تجهيز المنطقة الخلفية بالكامل، مثلت منصة العرض مشهد ما وراء كواليس حفل موسيقي لتشهد النخبة من عشاق الموضة في المنطقة تصويراً للدراما التي تحدث عادة بعد الحفلات الموسيقية. كما شهد عرض الأزياء أيضاً تقديم "ستارة" مسرحية مثلت سطحاً للعرض من جهة وحاجزاً شفافاً في الوقت نفسه تظهر عبره للحضور لمحات مما يحدث خلف الكواليس. وقد تلا عرض الأزياء الذي بدأ خلف الكواليس حفل مرتقب في مسرح حفلات الروك بحضور مجموعة The Fridge الكولومبية الشهيرة، والتي قدمت عدداً من أشهر الأغاني في تاريخ موسيقى الروك آند رول.


وقدم عرض الأزياء الحافل بالإثارة والذي استمر 20 دقيقة ثلاث أفكار أساسية على منصة العرض تلخص بمجملها أبرز إطلالات وخطوط الموضة لهذا الموسم، وهي ‘School of Rock’ و’Rock n Soul’ و’Rock Royalty’.


تستكشف تشكيلة ‘School of Rock’ مفهوم حرية الشباب لتطور هوية خاصة بها، حيث تضمنت قصات وتصاميم بدرجات ألوان زاهية ومتألقة ونقوش وتأثيرات جريئة بألوان متعددة ومزجاً للألوان ذات الانعكاسات المعدنية. وتصدرت التشكيلة تصاميم بناطيل ضيقة قصيرة وسترات ملائمة وبلوزات محبوكة ذات رقبة مرتفعة بألوان صارخة، كما ظهرت على المنصة المعاطف البسيطة والفساتين القصيرة بخصر منخفض والياقات المستديرة والأردية الفضفاضة والسترات القصيرة بياقات واسعة وعالية أو الياقات المستديرة التي تعرف باسم ياقة "بيتر بان".


ثم عرضت تشكيلة ’Rock n Soul’ المزيج المثالي بين الفخامة والبساطة، عبر قصات عصرية بدرجات ألوان متألقة ومتمازجة. وعكست هذه الصيحات رحلة في العالم الشخصي وتداخله مع الموضة من خلال إطلالات بسيطة تميزها الخطوط الواضحة الأنيقة والتفاصيل القليلة ومجموعة لونية غير معقدة من الأسود والأبيض. ولكل من يبحث عن اللمسة الكلاسيكية، اختارت منصة عرض "سبلاش" أرقى الإطلالات وأكثرها جاذبية ضمن التصاميم البوهيمية الأنيقة بطابع السبعينيات. كما ضمت التشكيلة تصاميمها من عناصر التفصيل والموضة الملائمة للجنسين ممزوجة مع التصاميم الضيقة أو السترات الواسعة.


وجاءت تشكيلة ’Rock Royalty’ تجسيداً لإنجاز يدور حول قماش الساتان اللامع والتخريم والحبكات الأنيقة والفراء والجلود الراقية والريش والإكسسوارات الذهبية، فهي تعود إلى الصدارة مع اللون الأسود وهو اللون السائد . و كما طرحت "سبلاش" تشكيلة من إبداعات المصممين المنفردين تستوحي خطوطها من عصور الملكة إليزابيث والباروك والروكوكو والملك إدوارد. وجمعت هذه القطع بين تفاصيل الخياطة الرجالية مع الكشاكش النسائية لإطلالة متألقة تعد الخيار الأمثل للمناسبات.


حول "سبلاش"
تعتبر علامة "سبلاش"، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، واحدة من أكبر علامات التجزئة للموضة في الشرق الأوسط، وتتبع لمجموعة لاندمارك التي تعد بدورها أحد أكبر مجموعات التجزئة في منطقة الشرق الأوسط والهند. تأسست "سبلاش" سنة 1993 عبر متجر واحد في الشارقة، ثم توسعت لتشمل أكثر من 125 متجراً و50 بوتيكاً منتشرة في 10 دول.


اشتهرت "سبلاش" بتوفير أحدث الصيحات العالمية في عالم التصميم والموضة بأسعار مذهلة، مما أتاح للعلامة مكانة متميزة كأحد أنجح الشركات المحلية العاملة في قطاع الموضة بالشرق الأوسط.
وتعرض سبلاش تشكيلات واسعة من الملابس الرجالية والنسائية والشبابية، هذا بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الإكسسوارات التي تلائم مختلف أذواق الزبائن.


وتشمل تشكيلة الموديلات التي يتم تصميمها بالشركة عدداً من الأسماء التي تحظى بقبول واسع مثل "إم إس" و"نيكسوس" و"ريترو" و"زينك" و"سكارليت". أما تشكيلة سبلاش العالمية فتضم علامات تجارية عالمية مثل لي كوبر (العلامة التجارية الأوروبية للدنيم) وآرو (العلامة التجارية للملابس الأمريكي) وبوسيني (العلامة التجارية للملابس العملية من هونج كونج) وكابا (العلامة التجارية الإيطالية للملابس الرياضية) وماوي أند صنز (العلامة التجارية لملابس رياضة الشاطئ في كاليفورنيا) ويو إم إم (علامة تجارية مستوحاة من الموسيقى الإيطالية) وزودياك (علامة تجارية للقمصان وأربطة العنق الرسمية) وسمايلي وورلد وغيرها من الأسماء.


تؤمن "سبلاش" بأهمية التطور ورفع معايير التميز، مما ضمن للعلامة الاعتراف بدورها في صياغة قطاع الموضة بالمنطقة. كما يعد عرض أزياء "سبلاش" الذي يقام مرتين سنوياً الأكثر شعبية في قائمة الفعاليات الاجتماعية في المنطقة. وقد أطلقت "سبلاش" في يناير 2011 الإصدار الحصري من روزنامة سبلاش لعام 2011، وهي الأولى من نوعها للعلامة في المنقطقة.


وقد حازت "سبلاش" على عدد من الجوائز الهامة في القطاع منها منح العلامة لقب "سوبر براند" في عام 2011. كما تم اختيار "سبلاش" ضمن قائمة أفضل 40 علامة تجارية عربية في مجلة فوربس أرابيا، وفازت أيضاً بجائزة جمارك دبي لكونها المستورد الأكبر للملابس الجاهزة في دولة الإمارات. وبالإضافة إلى ذلك فقد فازت "سبلاش" بعدد من جوائز التسويق الهامة خلال السنوات الماضي.

جمل ازياء للاطفال 2012


 بسم الله الرحمن الرحيم يارب تعجبكم............... جمل ازياء للاطفال

2012 جملات ز صور جملات عاشقانه صور جملات قصار صور

ازياء صور ازياء 2011 صور ازياء القذافي صور للاطفال تعليم

اللغة الانجليزية صور للاطفال صور للاطفال قناة الجزيرة صور 2012

صور 2012 calendar صور 2012 honda civic
















ارقى مجوهرات 2011 - اشيك مجوهرات 2011 - اكسسوارات ذهبية فضية مميزة صور



ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة


ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة


ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة


ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة



ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

ارقى مجوهرات 2011 اشيك مجوهرات 2011 اكسسوارات ذهبية فضية مميزة

خبيرة تجميل تقدم نصائح موضة عروس الأعياد



المعروف وفق التقاليد المصرية أن موسم الزواج يبدأ مع الأعياد، وتبدأ العروس وعائلتها فى التجهيز والتحضير لحفلات الخطوبة والزفاف.

وفى موسم الأفراح تنتعش مراكز التجميل المتخصصة فى تجهيز العروس ومعازيم الفرح.

وتقول خبيرة التجميل ريم جبريل: معظم مراكز التجميل تنتهز فرصة ما قبل الأعياد لإحداث الصيانة والتجديدات، وفرصة لتلقى حجوزات الأفراح، وقبل موعد الحفلات تبدأ العروس فى الحضور إلى المركز لعمل ماسكات وحمامات كريم وزيوت للشعر، علاوة على عمل بروفة كاملة للماكياح وتسريحة الشعر والطرحة المناسبة لموديل الفستان وحجم العروس.

وعن موضة ماكياج العروس لهذا الموسم قالت ريم، أهم شىء فى مكياج العروس هو ماكياج العيون، لأنها تظهر جمال العروسة، وألوان الموضة هى الموف والنحسيات بجميع أنواعها، وتركيب الرموش من الأشياء الهامة لإظهار جمال عيون العروسة، حتى وإن كانت العروس تتمتع برموش طويلة وكثيفة، لأن تركيب الرموش يحدد العين ويظهر عينها فى الصور والفيديو.

وبالنسبة لأحمر الشفاه، فاللون البينك الفاتح والملمع الشفاف هو موضة، واستخدام أحمر الخدود الوردى يساعد فى إظهار الوجه بصورة جميلة، وبالنسبة للأظافر فإن الموضة هذا العام هى الأظافر القصيرة بدلاً الأظافر الطويلة.

أما بالنسبة للشعر فتقول ريم جبريل: جميع من يستعدن للزفاف أو الخطوبة يقبلن على عمل الكرياتين كعلاج وتغذية للشعر.

وعن موضة صبغات الشعر تقول: صبغات الشعر موضة والألوان المناسبة هى اللون البنى والأشقر الغامق، وبالطبع اللون الأسود ملك الألوان هو موضة دائمة فى صبغة الشعر وتقول ريم إن الهاى لايت واللو لايت ليس موضة، ولكن بديل له هو صبغة أطراف الشعر بألوان مضيئة بسيطة يعطى جمال للشعر، وتقول إن التاج والإكسسوارات البسيطة فى الشعر موضة واستخدام الطول فى الطرحة للعروسة المحجبة وغير المحجبة.

وبالنسبة للعروس المحجبة فتقول: العروس المحجبة تقدم لها مراكز التجميل مجموعة من تشكيلات الطرح، ونقوم بعمل مجموعة من البندانات المطورة، واستخدام الطول واستخدام التاج ووضع الكثير من الإكسسوارات فى الطرحة، كل ذلك يعطى جمال لشكل الطرحة، ويختلف ماكياج العروس المحجبة عن غير المحجبة، بأنه يتم التركيز على الاى لاينر العريض الأسود لتحديد الجفن العلوى مع تركيب الرموش.

وتقدم ريم مجموعة من النصائح للعروس قبل زفافها، منها: يجب عليها الإكثار من شرب المياه بمعدل لتر من المياه يومياً من أجل نضارة البشرة، وتناول غذاء صحى واستخدام ماسكات مناسبة لنوع البشرة بعد تحديدها، وأهم نصيحة قبل الذهاب إلى مركز التجميل أن تضع فى حقيبتها الخاصة جميع مستلزماتها، وتتأكد أنها لم تترك شيئاً لأن العروس غالباً ما تنسى بعض من مستلزماتها الضرورية يوم الفرح وقت الذهاب إلى مركز التجميل

مكياج اجن وطير العقل



اجنادين صور dvla driving licence صور dvd release dates صور
dvlni صور العقل صور العقل الباطن صور العقل السياسي العربي