الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

نصائح عند شراء الملابس الشتوية

نصائح عند شراء الملابس الشتوية
يجب ان تختاري ملابسك بعناية

اقتربنا من موسم الشتاء، الذي نبدأ فيه في شراء الملابس الشتوية الثقيلة حتى تزيد شعورنا بالدفء طوال ايام الشتاء الباردة.




1-
يجب التأكد اولا من وبرة اقمشة الصوف كونها موجودة فى اتجاة واحد او بعضا منها فى اتجاة والبعض الاخر فى اتجاة مختلف، لان الاقمشة الجيدة هى التى تكون وبرة اصوافها فى اتجاة واحد.


2-
ملاحظة لون القماش، فقد يكون مخزن عند البائع من الموسم السابق وقتها ستجدى بقع صفراء بسيطة على القماش من الداخل او الخارج وهنا تحتاجي الى النظر جيدا فى قطعة قماش الملابس من الداخل والخارج.


3-
الافضل هو شراء الملابس الشتوية فى ضوء النهار لملاحظة اي عيب بها، خاصة وان اغلبها يكون قاتم اللون مما يصعب من مهمتك في تفحصة جيدا بالمساء.


4-
شم الملابس الشتوية امر اساسي عند شرائها، خاصة الوبرية منها التى يكثر بها وجود العته والبكتريا وتعطى للملابس رائحة غير جيدة، فاذا وجدتى رائحة غريبة بها يجب الابتعاد فورا عن شرائها لان ذلك يعنى انها ملابس مخزونة وقد تجدي بها الكثير من العيوب بعد ذلك.


5-
قد لا تظهر بعض العيوب سوى بعد الغسلة الاولى للملابس خاصة عيب التنخيل اي القماش يكون خفيف من احد الجوانب لحد الذوبان، لذا اتفقى مع البائع على انكى ستقومى بغسل القطعة الجديدة قبل ارتدائها واذا وجدتي بها اي عيب ستقومي باستبدالها، حتى لا تضيع اموالك هباءا.


6-
كما ان لديك طريقة اخرى لاكتشاف مدى جودة اقمشة الملابس الجديدة قبل شرائها وهى شدها جيدا من كافة الجوانب عند الشراء، وهنا انت تحتاجي الى وجود احد معك لجذب القماش من الطرف الاخر للتأكد من احكام شد القماش.


7-
غالبا ما تستخدم الصبغات فى الملابس الشتوية بعضها يكون جيد والبعض الاخر قد يصبغ يدك بلونة بمجرد وجودة على الجلد لفترات طويلة وامتزاجة مع العرق مما قد يحدث لك مشاكل جلدية بعد ذلك وتفقدي لون القماش الاصلى مع الوقت، الافضل هنا فرك القماش جيدا فى اليد قبل شرائها للتأكد من جود ة الصبغة المستخدمة به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق