الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

طرق تخزين الملابس الصيفية

طرق تخزين الملابس الصيفية
تخزين ملابس الصيف يحتاج إلى قواعد خاصة

اصبحنا الان فى موسم الخريف وندخل على الشتاء، وقتها تحتاجى الى تخزين ملابسك الصيفية بشكل سليم حتى تجديها فى العام القادم كما هي.





1-
يجب اولا ان تصنفى ملابسك، والتصنيف نعنى به تقسيمها الى اجزاء جزء خاص بالملابس البيضاء وجزر خاص بالملابس الملونة وجزء ثالث خاص بالملابس المطبوعة، لتضعي كل جزء فوق بعضة البعض فى احد اركان الخزانة مبتعدا بعض الشىء عن الجزء الاخر حتى لا يحدث اي بهتان لقطعة ملابس على قطعة اخر نتيجة طول فترة التخزين.


2-
الافضل فى حالة الملابس الملونة والمبوعة هو وضع كل قطعة فى كيس بلاستيكى ابيض شفاف بمفردها منفصلة عن القطعة الاخرى حتى لا يحدث اي اثار غير جيدة لها نتيجة التخزين.


3-
يجب ان تكون كافة الملابس التى ستخزن مغسولة جيدا، خاصة الابيض منها والملابس ذات الاوان الفاتحة لان تخزينها دون غسل يؤدى الى وجود بقع صفراء عليها يصعب ازالتها حتى مع تكرار الغسيل.


4-
الافضل ايضا عند تخزين الملابس ان تضعيها على ظهرها ، وان تحفظ مطبقة، لان تخزينها على الظهر يجيمها من اي اثار بقع قد تتركم عليها فاذا وجدت بظهر الملابس لا تفسدها ويمكنك ارتدائها بعد ذلك.


5-
يجب ان تنتبهى لنظافة الخزانة التى ستضعى بها ملابسك الصيفية، وتتأكدي من تنظيفها جيدا قبل وضع اي ملابس بها وفرشها بمفرش قماشى ابيض اللون، مع الابتعاد عن المفارش البلاستيكية التى قد تطبع لونها على قماش الملابش مع الحرارة وتحدث بها بقع.


6-
لا يعنى تخزين الملابس ان تظل الخزانة مغلقة عليها طوال اشهر الشتاء، بل يجب ان تفتحى باب الخزانة لمدة يوم كل اسبوع حتى يدخل الهواء اليها وينقظها من العته والبكتريا التى قد تتركم عليها مع مرور الوقت دون تهوية.


7-
كما ان افضل علاج للعته والبكتريا هو وضع المواد المخصصة لمحاربتها وسط الملابس المخزنة وبكميات كبيرة، يمكنك الحصول على هذه المواد من خلال الصيديلة او السوبر ماركت او متجر المنظفات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق