الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

الازياء الاورينتال


الازياء الاورينتال



الازياء الاورينتال طلت علينا فى الآونة الأخيرة لتحتل منصات الازياء فى موسم خريف وشتاء 2011-2012، لذا اتجهنا إلى مصممة الازياء الاورينتال أمنية سعيد لتشرح لنا طبيعة هذا الطابع من الازياء.


طبيعته
الاورينتال هو الفاشون ذات الطابع الشرقي والموظف بشكل عصري لكي يتماشي مع الوقت الحالي، حيث أننا نأخذ من كل دولة التراث المورث لديها ونقوم بتوظيفه بشكل عصري حديث.

أقمشته
القطن هو الأساس في اغلب تصاميم الاورينتال سواء السكارف أو الأحزمة أو حتى الحقائب ، وذلك لسهولة استخدام هذه الأقمشة كما أنها مناسبة للجو في بلادنا العربية، خاصة بين المحجبات.كما أن الأقطان مريحة في اللبس فلا تحرك بسهولة لذا فهي الأكثر مناسبة مع الحركة اليومية، كما أن الرسم الإسلامي والبدوي يبرز أكثر في الأقمشة القطنية.

الخطوط العربية فى الاوينتال
بالفعل فقد اعتمدت في بعض تصاميمي على الرسم بالفرشاة لبعض الخطوط العربية بالخط الكوفي والديواني والفارسي وذلك لجمال هذه الخطوط كما أنها من أكثر الخطوط ارتباطا بالتراث الشرقي، وهنا كان اختياري لكتابة بعض كلمات الأغاني أو الرباعيات لصلاح جاهين على الملابس ولم اتجه لكتابة الآيات
القراءنية حتى تستطيع السيدة الدخول بهذه الملابس لأي مكان.

مميزات الاوينتال
ميزة الاورينتال أن كل سيده يمكنها أن تبدع وتبتكر في طريقه ارتدائها للطقم بأكثر من شكل ، فالحزام على سبيل المثال وليس الحصر يمكن ارتدائه كحزام على الخصر أو حزام ساقط كما يمكن ربطه من الأمام أو من الخلف أو من الجانب.
كما يمكن ارتدائه فى كافة الأوقات وفى كافة المناسبات سواء فى الصباح حيث العمل أو الجامعة، وفى المساء حيث السهرات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق